اشهر وصفات ماسكات عسل النحل مفيده للبشره

بسم الله الرحمن الرحيم


اشهر وصفات ماسكات عسل النحل مفيده للبشره
وصفات عمل ماسكات بعسل النحل مفيده للبشره


 عسل النحل له من الفوائد الصحيه ما لايعد ولايحصى سواء بتناوله او باستخدامه كدهان وفى تدوينه اليوم سنوضح لكم كيفية عمل وصفات مفيده وبسيطه لعمل ماسكات من العسل تجلب الصحه والنضاره والجمال للوجه بأذن الله عزوجل  (ملحوظه هام جدا احرص على شراء عسل نحل نقى وطبيعى وغير مغشوش من مصدر موثوق به وذو سمعه طيبه للحصول على افضل النتائج و الفائده المرجومنها من العسل )من المعروف جيداً ان ماسك عسل النحل يعطى البشرة صحه ونضاره ونعومه تحقق لها الانتعاش والحيويه والجمال المرجووماسك العسل السليم والصحيح له العديد من الفوائد الصحيه للبشره عموماً ولبشرة الوجه خصوصاًحيث يساعد على التخلص من الخلايا الميته كما يقلل من حدوث الحبوب بالوجه والمسام الواسعه بالبشره.

اشهر وصفات ماسكات عسل النحل مفيده للبشره

كيفية عمل ماسك بالعسل لمقاومة التجاعيد:

احضر ملعقتين كبيرتين من عسل النحل واربعة ملاعق كبيره من الدقيق الابيض وثلاثة ملاعق كبيره من اللبن واخلطهما جميعاً بصوره جيده وبرفق يدوياً ثم ضع او ضعى هذا الخليط على الوجه لمده نصف ساعه، ثم يشطف بالماء الفاتر وهذا الماسك من المجربات ويقول الخبراء والمختصين أن هذا القناع جيد ومناسب لتطرية البشره وتليين جلد البشره حيث انه يقلل من الاضرار الناتجه عن تعرض البشره لاشعة الشمس الضاره كما انه يقاوم التجاعيد.

ماسك عسل النحل مع زيت الزيتون:

ضع مقدار مناسب من عسل النحل وضف عليه مايناسبه من مقادير متساويه من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وادهن به او ادهنى به البشره فأنه مفيد جدا فى التخلص من الخلايا الميته وبقايها كما انه يجدد حيويه ونضاره البشره.

كيفية عمل ماسك من العسل وعصير الجزر:

قم بخلط ملعقه كبيره من عصير الجزر مع ملعقه ونصف من عسل النحل مع القليل من كربونات الصوداواخلطهما جيدا معاً وضع او ضعى هذا الخليط كماسك للوجه فى المساء لمده نصف ساعه  ويشطف بعدها الوجه بماء دافىء معصور عليه ليمونه كبيره وهذا الماسك مفيد ورائع ومن المجربات ويكسب بشره الوجه نضاره وجمال حيث انه يعمل على فرد بشرة الوجه .

 قناع العسل مع الزبادى

 وهو غنى عن التعريف ومعظم النساء تعرفه وللحصول على نتيجه جيده منه يرجو استعمال زبادى طبيعيه وطازجه وخاليه من المواد الحافظه ويفضل استعمال ماسك العسل بالزبادى بالمساء ثم غسل الوجه بماء دافىء وتجفيفه جيداً لكى تحصل على نتيجه ممتازه كما ترجو.

 كيفية عمل ماسك بالعسل ودقيق القمح للبشره الجافه:

 هذا الماسك مفيد للبشره الجافه ويصنع كالأتى احضر او احضرى اربعين جراما من عسل النحل وخمسه وعشرين جراما من القمح وعشرة جرامات من الماء، ينظف الوجه بالماء البارد ثم يوضع عليه كمادات دافئه لمدة ثلاثه دقائق ثم قم او قومى بصنع قناع من الشاش المفصل بحجم الوجه وينشر المخلوط السالف ذكره على الوجه فوق الشاش لمدة عشرين دقيقه ثم ينزع وتكرر الكمادات الدافئه على الوجه بضع دقائق ثم يغسل بالماء وهذا الماسك مفيد للبشره الجافه.

عمل ماسك العسل والكحول:

 هذا الماسك مفيد ايضا للبشره وهو من المجربات ومكوناته هى مائة جرام عسل وخمسه وعشرين جرام من الكحول وخمسه وعشرون جراما من الماء يمزجون جيدا مع بعضهما ثم ينظف الوجه ويغسل جيدا ثم تقوم بدهان طبقه رقيقه من الماسك السابق فوق الوجه لمدة ربع ساعه ثم يزال الماسك بقناع دافىء.

كيفية عمل ماسك من عسل النحل وزيت اللوز:

يفيد هذا القناع بشره الوجه التى تعانى من الحبوب والخشونه ولعمل ذلك الماسك احضر او احضرى ملعقتين كبيرتان من عسل النحل وملعقه كبيره من زيت اللوز ودلك او دلكى بها الوجه ثلاث او خمس دقائق وتترك منه طبقه على الوجه لمدة ثلث ساعه ثم يشطف بالماء الفاتر.

كيفية عمل ماسك عسل النحل والبرتقال:

 يعمل هذا الماسك على اكساب البشره النعومه والانتعاش ولعمل هذا القناع احضر ثلاثة ملاعق ساخنه من عسل النحل مع عصير نصف برتقاله طازج وقم بوضع هذا الخليط على نار هادئه حتى يذوب العسل تماماً مع العصير ثم يبرد هذا الخليط ويفرد على البشره لمدة نصف ساعه ثم يشطف بماء فاتر ويجفف بعد ذلك الوجه جيداً.

 كيفية عمل ماسك عسل النحل مع عصير الليمون وخميرة الخبز

يذاب مقدار مناسب من الخميره حسب الحاجه فى الماء الدافىء حتى تصبح مثل العجينه ثم يضاف اليها ملعقه من عسل النحل ويخلط هذا الخليط جيداًثم يوضع هذا الخليط على بشرة الوجه بعيداً عن العينين لمدة خمسة دقائق او حتى يجف الماسك ثم يعصر نصف ليمونه ويبلل منه قطعه من القطن النظيف او الطبى او عدة قطع وتوضع على البشره لمدة ثلاثه دقائق وذلك على الماسك ثم يغسل الوجه بماء فاتر ثم يغسل بماء بارد ويفضل ان يكرر هذا الماسك بهذه الطريقه كل اسبوعين بعد تنظيف البشره جيداً.

ماسك عسل النحل وأوراق شجرة التمرهندى


ذكرنا لكم فى موضوع كان عنوانه فوائد التمر هندى وأوراق شجر التمر هندى العلاجيه والصحيه ، فوائد أوراق شجرة التمر هندى الصحيه العديده والمهمه جداً والتى لايعرفها كثيرين للأسف ، وذكرنا لكم فى ذلك الموضوع أن أوراق شجرة التمر هندى تعتبر مخزن لفيتامين C بحسب ما ذكرت دراسه علميه بالولايات المتحده الامريكيه ، ومعروف عن فيتامين C اهميته وفائدته الكبيره لصحة الجلد والبشره  خصوصاً عند استعماله بشكل مباشر  على سطح الجلد( بشكلاً خارجى)، حيث أنه من اهم العناصر المقاومه للتجاعيد وظهور علامات التقدم بالسن لأنه يزيد من معدل انتاج الكولاجين ببشرة الجلد والكولاجين هو العنصر المسئول عن القضاء ومقاومة التجاعيد وكذلك صحة ونضارة بشرة الجلد ، لذا يمكننا الاستفاده من هذه الخواص المهمه له عن طريق عمل ماسك منه مع عسل النحل بالطريقه التاليه :تؤخذ كميه مناسبه حسب الحاجه من أوراق شجرة التمر هندى الخضراء الطازجه وتفرم جيداً بأى اداه مناسبه ثم يضاف عليها عسل النحل بكميه مناسبه حسب حاجتك وتخلط المكونات جميعها جيداً حتى يصير  المزيج كالمعجون ، ثم يدهن به الوجه او المنطقه المراده من البشره بشكلاً دائرى ثم يترك كماسك  لمدة نصف ساعه ، يغسل بعد ذلك بالماء الدافىء وتجفف المنطقه بمنشفه جافه .

ماسك العسل بالبيض

يستخدم ماسك العسل بالبيض للحصول على بشره ناقيه وصافيه ، وطريقة أعداده كالتالى : تمزج ملعقة عسل نحل صغيره مع بياض بيضه واحده جيداً ،ثم يستخدم هذا المزيج كماسك على البشره لمدة20دقيقه تغسل بعدها بالماء الفاتر .

ماسك العسل لتغذية بشرة الوجه

ومكونات هذا الماسك كالتالى صفار بيضه وملعقه صغيره من زيت الزيتون ونصف ملعقه صغيره من زيت جوز الهند وملعقه صغيره من عسل النحل ،وتمزج جميع تلك المكونات سوياً جيداً ثم يستخدم كماسك على الوجه لمدة 15 دقيقه يغسل بعدها بالماء الساخن .

ماسك للقضاء على التجاعيد


مكونات هذا الماسك كالتالى :ملعقه صغيره من عسل النحل وملعقه صغيره من الجليسرين وملعقه صغيره من بياض البيض ،تمزج جميع تلك المكونات سوياً جيداً ، ثم يستخدم كماسك على البشره لمده 15دقيقه ،ثم تغسل البشره بعد ذلك بالماء الدافىء وصابون من نوعيه جيده ،ويفضل تعطير البشره بعد ذلك بماء الورد الطبيعى ثم تجفيفها .

تنبيه

جميع المعلومات الوارده بتلك المقاله هى معلومات عامه فقط ولا يجوز اعتبارها  توصيه علاجيه او طبيه أو بديلاً عنها بإى شكل من الاشكال ، ولاتغنى عن المشوره الطبيه المهنيه او زيارة الطبيب المختص هى فقط معلومات عامه تم نشرها لغرض المعرفه العامه فقط لاغير


اقرأ ايضا: