أربع وصفات طبيعيه بسيطه لعلاج تساقط الشعر

بسم الله الرحمن الرحيم


سلام الله عليكم ورحمته وبركاته زوار وصفه الكرام، سنذكر لكم فى هذه التدوينه القصيره وباختصار شديد  وبدون اطاله ممله كما يفعل البعض ليتصدر نتائج البحث ، أربع وصفات طبيعيه بسيطه من الطب العربى القديم معروفه منذالقدم بفعاليتها فى علاج تساقط الشعر ومجربه وحققت نتائج جيده مع حالات عده  كانت تعانى من تساقط الشعر.

الوصفه الاولى

يؤخذ مقدار مناسب حسب الحاجه من الصبار البلدى المغسول والمقطع قطع صغيره مناسبه ويوضع فى مقدار مناسب له من زيت الزيتون ويوضع على النار حتى يغلى ، وحينما يصبح المزيج دافئا يدهن به الشعر ويفضل ذلك فى المساء وبشكلاً يومى .

الوصفه الثانيه

تؤخذ كميات مناسبه من المواد التاليه زيت الخروع وزيت زيتون وتخلط جيداً مع قليل من عسل النحل وتخلط هذه المكونات سوياً جيداً، وتدهن فروة الرأس من هذا الخليط.

الوصفه الثالثه

تصنع تركيبه من المواد التاليه ويدهن بها ، عطر التربنتينا مضافاً اليه قليل من النشادر مع مغلى كسبرة البئر( او مايطلق عليها البعض عشبة شعر الجن المصفى) .

الوصفه الرابعه

تؤحذ المقادير التاليه بكميات متساويه من هذه المواد،مر(صمغ الشجر) ولادن( هوعادة يمضغ بعد تناول الطعام) ودهن أس(دهن ريحان)، وتخلط هذه المواد جيداً ثم تطبخ فيما يعادل ثلاثة اضعافهم من زيت السمسم وتستعمل كدهان، وتلك الوصفه مفيده جداً وحققت نتائج جيده مع حالات مختلفه من تساقط الشعر.

تنبيه


[جميع المعلومات الوارده بتلك المقاله هى معلومات عامه فقط ولا يجوز اعتبارها  توصيه علاجيه او طبيه أو بديلاً عنها بإى شكل من الاشكال ، ولاتغنى عن المشوره الطبيه المهنيه او زيارة الطبيب المختص هى فقط معلومات عامه تم نشرها لغرض المعرفه العامه فقط لاغير]