وصفات طبيعيه 100% مفيده جداً لصحة الشعر

بسم الله الرحمن الرحيم
وصفات طبيعيه100% مفيده لصحة الشعر

السلام عليكم احبائى متابعى وقراء مدونه wasfh سنوضح  لكم بأذن الله فى هذه التدوينه افضل  الوصفات من الاعشاب والنباتات والزيوت الطبيعيه لحل بعض مشاكل الشعر وعلاجها وتلك الوصفات من المجربات ومن كتب الحكماء القدامى ومن تراث الطب الشعبى ،وللحصول على افضل النتائج بأذن الله احرص على شراء الاعشاب والنباتات من مصدر ذو سمعه طيبه وموثوق به بحيث تكون بحاله جيده وتم تخزينها بطريقة صحيحه،والوصفه الأولى التى سأوضحها لكم هى وصفة الزيت الثلاثى.

الوصفه الأولى الزيت الثلاثى

 ويعمل الزيت الثلاثى على اعطاء الشعر مظهراً ناعماً ممتازاً ويعمل على منع تساقطه وابقائه فى فروة الرأس لاطول فتره ممكنه بأذن الله عز وجل،ووصفة الزيت الثلاثى من الوصفات السهله ويجب عليك او عليكى تحضيرها طازجه بنفسك بحيث تؤخذ مقادير متساويه حسب الحاجه من زيت الزيتون وزيت اللوز المر وزيت الخروع وتمزج جيدا وتوضع داخل زجاجه عنبرية اللون ، وتؤخذ بعد ذلك بضعة قطرات حسب الحاجه من هذا الزيت وتوضع على الشعر ثم يدلك الشعر وفروة الرأس برؤوس الاصابع دون عنف لمدة عشر دقائق بصوره متواصله على ان يتم ذلك قبل النوم باليل مباشرة ثم يمشط الشعر بعد ذلك بمشط ذو اسنان واسعه وبرفق ثم يغطى الرأس بمنديل اوبأى غطاء مناسب حتى الصباح ثم يغسل الشعر بعد ذلك فى الصباح وان ترك الشعر بدون غسل فلا ضرر من ذلك وفائدة التدليك فى تلك العمليه انها تعمل على تحسين الدوره الدمويه فى فروة الرأس وتتيح الفرصه لجذور الشعر حتى تمتص الزيت وهذا مفيد فى علاج الشعر ومنع القشره،ويستمر على ذلك المنوال يومياً ولمدة شهر وفى الشهر التالى يكون التدليك يوما ويوما وفى الشهر الثالث يكون مره فى الاسبوع وبعدذلك تكرر تلك العمليه مره واحده اسبوعياً للحفاظ على صحة الشعر ونعومته ومظهره.

الوصفه الثانيه

زيت الزيتون مع صبغة قشرة جوز الطيب: خذ او خذى نصف فنجان قهوه من زيت الزيتون مع ربع فنجان من صبغة قشرة جوز الطيب  ويمزجون جيداً مع بعضهما ويدلك بذلك المزيج الشعر مره واحده يومياً لمدة شهر للحصول على افضل النتائج.
وينصح خبراء التجميل والعنايه بالشعر باستخدام الزيوت الطبيعيه للحصول على شعر صحى وقوى وناعم مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الخروع سواء كانت هذه الزيوت ممزوجه مع بعضها او منفرده،ومن الطرق المجديه والمجربه فى استخدام الزيوت للحصول على نتائج جيده هى الطريقه الأتيه تدليك فروة الرأس والشعر جيدا وبرفق ثم تغطيته بمنشفه دافئه رطبه لمدة نصف ساعه مع وضع قبعة الدش فوق الرأس  لابقاء الدافىء داخل فروة الشعر ثم غسل الشعر بعد ذلك بشامبو الاعشاب وماء دافىء ثم شطف الشعر بالخل او عصير الليمون للتخلص من قشرة الشعر.

الوصفه الثالثه

وصفة بذور البقدونس وهى مفيده لعلاج الشعر الضعيف وطريقة تحضيرها كألاتى خذ او خذى ملء ملعقه كبيره من مسحوق بذور البقدونس وتمزج مع كوب ماء وتترك لمدة نصف يوم ويدلك من هذا المزيج فروة الرأس يوميا قبل النوم لمدة اسبوع وثلاث مرات فى الاسبوع الثانى ثم مرتان بعد ذلك حتى الحصول على النتيجه المرجوه.

الوصفه الرابعه

 وهى وصفة الكزبره وورق الرمان ومن فوائد هذه الوصفه انها تعمل على تثبيت الشعر فى فروة الرأس كما انها تكسبه نعومة ولوناً جميلاً وطريقة تحضيرها كألاتى خذ مقدار متساوياً من الكزبره العاديه مع مثله من كزبرة البئر واوراق الرمان الجافه ثم تمزج سوياً وتطحن مسحوقاً وتغلى مع لتر ماء ثم تصفى وتترك حتى تبرد ثم يغسل بها الشعر.

الوصفه الخامسه

 وصفة الحناء مع الزيوت وهذه الوصفه تمنع تساقط الشعر ومكوناتها كالتالى مقادير متساويه حسب الحاجه من زيت ورد وزيت حنظل وزيت الأس وزيت خروع وكثيراء(الكتيره بمصر) وحناء ويفضل ان تكون هذه الوصفه طازجه وتسحق الحناء والكثيراء ثم تخلط بالزيوت السابقه وتستعمل كدهان بمعدل مرتين فى الاسبوع.

الوصفه السادسه

وهى تعتمد على الزعتر ومعظم المواد الفعاله به موجوده فى زيته الطيار وهو من مكوناته الاساسيه وطريقة استعماله كألاتى يسحق الزعتر اويطحن حتى يصير ناعماً جداً ثم يؤخذ منه ملء ملعقه كبيره وتوضع فى كوب ماء بارد وتغطى وتترك منقوعه لمدة يوم كامل ثم يصفى الماء من الثفل وتستعمل لتدليك فروة الرأس بلطف قبل النوم مباشرة وتكرر هذه العمليه كل يوم.

الوصفه السابعه

وهى تعتمد على الحبه السوداء وعصير الجرجير وزيت الزيتون:وطريقة تحضيرها كالتالى يعجن مقدار مناسب حسب الحاجه من طحين الحبه السوداء مع عصير الجرجير مع ملعقة خل مخفف وفنجان من زيت الزيتون وتدلك فروة الرأس بهذا المزيج يومياً مع غسلها.

الوصفه الثامنه

وهى تعتمد على تناول الجزر والخيار والجرجير،و من اكثر اسباب تساقط الشعر النقص فى بعض العناصر الغذائيه وبالخصوص فيتامين(أ) وهو يتواجد بوفره فى كل من الجزر والخيار والجرجير لذلك فأن أكل نصف كيلو من الخيار يومياً بقشره مع حبتين من الجزر بقشرهما ايضا اما الجرجير حزمه واحده تؤكل على مرتين فى اليوم وينصح بتناول هذه النباتات لمدة شهر للحصول على افضل النتائج.

الوصفه التاسعه

الفجل:أن الاكثار من تناول الفجل بمختلف انواعه مفيد لانبات الشعر المتساقط كما ان عصير الفجل مع زيت الخروع يستخدم كدهان.

الوصفه العاشره

فول الصويا: وفول الصويا من المواد الغذائيه الضروريه حيث انه يحتوى على كميه كبيره من  مادة البيوتين وهى ماده غذائيه هامه مثل الفيتامينات وهى توجد فى الثوم والذره وبذور القطن والسمسم والشعير والجنسنج الامريكى والشوفان ولكنها توجد بوفره فى فول الصويا وهو اغنى المواد بالبيوتين، ويفضل أن يؤخذ منه اربع ملاعق وتؤكل يومياً وكذلك يمكنك شراء مستحضر البيوتين من اماكن بيع الاغذيه المكمله او التكميليه والجرعه المناسبه منه 6مليجرام يومياً.

الوصفه الحادية عشر

القراص:وهو مقوى للشعر ويستخدم على شكلة خل كالتالى خذ خمسة ملاعق كبيره من مسحوق نبات القراص وضعهما فى اناء يحتوى على لتر ماء مع نصف لترخل ثم يوضع ويغلى على النار لمدة نصف ساعه ويحفظ فى زجاجه مغلقه ويستخدام مايكفى منه لتدليك فروة الرأس يوميا بمعدل مره واحده.

الوصفه الثانية عشر

السنامكى: والسنامكى هناسنستخدمه كعلاج للشعر حيث يمنع حكة الرأس وسقوط الشعر ويعمل على زيادة طوله وسواده حيث ان الشائع عن السنامكى واوراقه انه من المسهلات:خذ اوخذى ملعقه كبيره من السنامكى وضعها فى كوب من الخل ثم ضعها على النار لمدةنصف ساعه ثم تصفى ويغسل به الشعر وتدلك فروة الرأس بها مره واحده يومياً.

وصفه تساعد على نمو الرموش والحواجب

واخيراًوصفه للأهداب(الرموش) والحواجب تعمل على نموهما وتغذيتهما:وهى بالدهن بزيت الخروع ثلاث مرات اسبوعيا مع الحرص جيداً على عدم وصول الزيت الى العين او الدهان بزيت الاس الذى كاد قدامى اطباء الاعشاب ان يجمعوا على اهميته للشعر.
قد ترغب ايضا بمعرفة:


تنبيه



جميع المعلومات الوارده بتلك المقاله هى معلومات عامه فقط ولا يجوز اعتبارها  توصيه علاجيه او طبيه أو بديلاً عنها بإى شكل من الاشكال ، ولاتغنى عن المشوره الطبيه المهنيه او زيارة الطبيب المختص هى فقط معلومات عامه تم نشرها لغرض المعرفه العامه فقط لاغير