طريقة عمل شامبو من الاعشاب والبقدونس

بسم الله الرحمن الرحيم

اصدقائى الاعزاء متابعى مدونة وصفه سأوضح لكم فى هذه التدوينه طريقة عمل شامبو من بعض الاعشاب المفيده صحيه للشعر وكذلك طريقة عمل شامبو من البقدونس وكما تعلمون جميع مدى الفوائد العديده لنبات البقدونس ومايحتويه من عناصر غذائيه هامه.

اولاً:طريقة عمل شامبو من عشبة الخطمى الوردى:

قم بغلى نصف ملعقه من اعشاب الخطمى الوردى الجافه والمقطعه جيدا مع كوب من الماء لمدة ثلاثين دقيقه ثم بعد ذلك قم بتصفيتها واترك هذا النقيع حتى يبرد ثم قم بأضافه مقدار مناسب من زيت جوز الهند المصبن او المستحلب مع كميه مناسبه من الجلسرين  وقم برج هذا الخليط جيدا حتى الحصول على القوام المناسب، وشامبو عشبة الخطمى ذلك يعمل على نعومة الشعر الجاف وتغذيته.

ثانياً:طريقة عمل شامبو القراص:

احضر ثلاثة ملاعق طعام من القراص وقم بغليها فى مايعادل3/4اللتر من الماء لمدة خمسة عشر دقيقه وبعد ذلك قم بتصفية كوب منه وضع عليهما ملعقتين من زيت جوز الهند المصبن او المستحلب مع ملعقه من الجلسرين وقم بمزجهما ورجهما جيداً مع مراعاة رج الشامبو جيدا قبل الاستعمال  وهذا الشامبو مفيد فى علاج حالات تقصف الشعر كما انه يعمل على تنظيف الشعر بصوره جيده ويعمل كذلك على تنشيط الدوره الدمويه فى فروة الرأس.

ثالثاً:طريقة عمل شامبو السفرجل:

قم بغلي قشور نصف سفرجله فى كوب من الماء لمدة 15دقيقه وبعد ذلك قم بتصفيته وبعد ان تبرد قم بوضع ملعقه من زيت جوز الهند المصبن او المستحلب وملعقه من الجلسرين على ماء السفرجل الذى قمت بغليه وامزجهما وقم برجهما جيدا مع مراعاة الرج جيدا قبل الاستخدام، وهذا الشامبو مغذى جيد للشعر الجاف.

رابعاً: طريقة عمل شامبو زهرة البليسان :

قم بنقع زهرة البليسان فى الماء وبعد ذلك قم بتصفية كوب من هذا النقيع ثم اضف عليه ملعقه من زيت جوز الهند المصبن او المستحلب وملعقه من الجلسرين وقم بمزجهما ورجهما جيداً مع مراعاة الرج جيداً قبل الاستعمال، وشامبو زهرة البليسان يعمل على زيادة لمعان الشعر وتنشيطه كما انه مطهر وشافى لفروة الرأس.

خامساً:طريقة عمل شامبو البقدونس:

قم باحضار ملعقتين من اوراق نبات البقدونس الطازجه المقطعه وقم بغليها فى مقدار مناسب من الماء لمدة خمسه دقائق وبعد ذلك قم بتصفيته وبعد ان تبرد قم بأخذ كوب صافى من مغلى نبات البقدونس وقم بأضافة ملعقتين من زيت جوز الهند المصبن او المستحلب وملعقه من الجلسرين وقم بمزجهما ورجهما جيداًمع مراعاة الرج جيداً قبل الاستخدام، وشامبو البقدونس يعمل على جعل الشعر ناعماً كالحرير اضافة الى تنشيط نمو الشعر والمحافظه على توازن افراز الغدد الدهنيه بفروة الرأس.

   تنبيه


جميع المعلومات الوارده بتلك المقاله هى معلومات عامه فقط ولا يجوز اعتبارها  توصيه علاجيه او طبيه أو بديلاً عنها بإى شكل من الاشكال ، ولاتغنى عن المشوره الطبيه المهنيه او زيارة الطبيب المختص هى فقط معلومات عامه تم نشرها لغرض المعرفه العامه فقط لاغير